السبت، 18 نوفمبر 2017

كيف تعالج المغص لطفلك الرضيع ؟ | ارخص حفاضات للاطفال

المغص نحو الأطفال الرضّع من الموضوعات الذائعة للغايةً، والتي يصاب بها الطفل عقب ولادته بأسبوعين أو ثلاثة، فيستمر بالبكاء، وتقلّ  متى ما كبر الطفل، وربما يصبح سببه الرياح في الأمعاء، أو حصيلة تحسّسه من نوع الأكل التي تناولته الأم إن كان يرضع رضاعة تلقائيّة، مثل المأكولات الحارّة، أو الكافايين، أو الألياف، فجهازه الهضميّ لا يصبح قد اكتمل عقب، ويمكن التخفيف من أوجاع طفلك ليستطيع الخلود للنوم، وتستطيعين أخذ قسط من السكون أنت وزوجك: 

حمام دافئ: املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ودلّكي بطنه باستعمال اسفنجة الاستحمام المخصصّة به برفق، ويمكنك إضافة الضئيل من زيت اللافندر، ليريحه ويشعره بالنعاس. الكمادات الدافئة: خذي قطعة قماش قطنيّة ناعمة، وبلليها بالماء الدافئ واعصريها، ثم ضعيها على بطن طفلك، مرتين متكرر كل يومّاً. 

زيت الزيتون: دفئّي الضئيل من زيت الزيتون بوضعه على سكون كفّك بضع الحين، ثمّ قومي بتدليك بطن طفلك بحركات دائريّة. تمارين الركبة: اجعلي طفلك يستلقي على ظهره، واشبكي قدميه بحيث تكون ركبتيه فوق بعضهما ولكن بلطف حاد، ثمّ قربيهما لبطنه لبعض الحين، وكرّري التدريب عدّة مرّات. التجشؤ: عقب إرضاع طفلك سواء تلقائيّاً أو بالحليب الاصطناعيّ، عليك حمله بوضعيّة مستقيمة، يستطيع أن تجعلي رأسه يتكئ على كتفك، سوى أن يتجشأ، لمنع تصبح الغازات في بطنه.

 الريحان: خذي العديد من وريقات من الريحان، واغسليها جيّداً ثم أضيفيها لكوب مغلي من الماء، وغطّيها واتركيها بضع الحين حتى تكون بدرجة مناسبة لطفلك، ثمّ اسقيه ملعقة شاي منه، وإن كنت ترضعينه تلقائيّاً اشربي كوباً الريحان.

 بذور الشمر: ضعي ملعقة ضئيلة من بذور المرّ في كوب ماء مغلي، واتركيه بضع الحين بحيث يكون فاتراً، ثمّ اسقي الطفل ملعقة ضئيلة منه ثلاث مرات في هذا النهار، وإن كنت ترضعينه تلقائيّاً، اشربيه أنت. 

البابونج: اصنعي شاي البابونج بإلحاق نصف ملعقة من أزهار البابونج في كوب فارغ، ثمّ صبّي الماء المغليّ فوقه، واتركيه حتى يكون فاتراً، ثمّ اسقي طفلك ملعقة ضئيلة ثلاث مرّات في هذا النهار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق